الرئيسية *تحث المجهر سلطات العيون.. منع وقفة احتجاجية سلمية للاتحاد المغربي للشغل تطالب الحكومة برفع يدها عن حقوق العمال

سلطات العيون.. منع وقفة احتجاجية سلمية للاتحاد المغربي للشغل تطالب الحكومة برفع يدها عن حقوق العمال

كتب في 17 أكتوبر 2020 - 8:45 ص
مشاركة

المجهر 24/ العيون-الحسين رضيت

تم أمس الجمعة،16 أكتوبرالجاري، بعد أداء صلاة المغرب،منع نقابيي الاتحاد المغربي للشغل بالعيون، من الاحتجاج السلمي، بعد خروج جموع من مناضلات ومناضلي الاتحاد للتظاهر السلمي أمام مقرالنقابة،مرددين شعارات تطالب الحكومة برفع يدها عن حقوق العمال،وبعدم المساس بحقوقهم الدستورية، في إطار دفاعها المستميث عن الحق في الاضراب الذي أقره دستور المملكة،وكذا الحق في الاحتجاج السلمي المشروع، صونا للمكتسبات التاريخية التي انتزعتها الطبقة العاملة.

ونظمت هذه الوقفة الاحتجاجية، تنفيذا لقرارالمجلس النقابي الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية،المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،المنعقد يوم التاسع من الشهر الجاري.

وحاصرت قوات الأمن،جوانب مقر الاتحاد المغربي للشغل بالعيون،ووضعت عناصر التدخل السريع في حالة تأهب قصوى،وهو ما أدخل المناضلين والمناضلات،في حالة من الغضب الشديد ضد المنع ، وحال بعض قيادي ذات التنظيم دون أية مواجهة مع قوات الأمن، بعودة المحتجين الى مقر النقابة مرددين شعاراتهم المنددة بالحكومة و قرار المنع.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24