الرئيسية الرئيسية سلطات الرباط تمنع وقفة احتجاجية للممرضين وتقنيي الصحة بسبب حالة الطوارئ الصحية

سلطات الرباط تمنع وقفة احتجاجية للممرضين وتقنيي الصحة بسبب حالة الطوارئ الصحية

كتب في 1 يوليو 2020 - 3:11 م
مشاركة
المجهر24/الرباط|
رفضت السلطات المحلية بالرباط العاصمة الترخيص للممرضين، وتقنيي الصحة، بتنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء، أمام المستشفى الجهوي مولاي يوسف.
ويتضمن الملف المطلبي لحركة الممرضين وتقني الصحة بالمغرب، المطالبة بالإنصاف وذلك بالتعويض عن الأخطار المهنية، والتعجيل بتوظيف الممرضين وتقنيي الصحة المعطلين الذين يبلغ عددهم حوالي 6000 عاطل،وإحداث هيأة وطنية للممرضين تعزيزا للترسانة القانونية للمهن الطبية الكفيلة بحماية المهنة . 
وتفهم الممرضون، قرار السلطات المحلية ، التي منعت وقفتهم الاحتجاجية ، بسبب حالة الطوارئ الصحية، التي تعيشها البلاد ،بعدما ساد غضب شديد في صفوف الممرضين، وتقنيي الصحة، في مختلف مستشفيات المملكة،بعد المداخلة الأخيرة لوزير الصحة خالد آيت الطالب،بمجلس المستشارين، التي وصفها الممرضون وتقنيو الصحة بالمتجاهلة للأدوار الطلائعية لهم كأطر طبية في ظل الجائحة.
وتجدر الاشارة أن مسؤولي مختلف القطاعات الحكومية حفزوا أطرهم ماديا ومعنويا ، تقديرا منهم لمجهوداتهم في مواجهة الوباء، فيما تم تجاهل الممرضين، وتقنيي الصحة، والخدمات التي يقومون بها،والتي تشكل عصب المنظومة الصحية،ويقدمون ما يناهز 80 في المائة من الخدمات الصحية، حسب منظمة الصحة العالمية.