الرئيسية الرئيسية نواكشوط : زيارة مرتقبة لوكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية السيد”ديفيد هيل”

نواكشوط : زيارة مرتقبة لوكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية السيد”ديفيد هيل”

كتب في 5 فبراير 2020 - 2:08 م
مشاركة

المجهر24/ متابعة-وكالات

تستعد السلطات الموريتانية للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها، وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية -ديفيد هيل- يوم الجمعة لنواكشوط ،ينتظر أن يجري فيها، مباحثات مع المسؤولين الموريتانيين حول دعم الولايات المتحدة لتحسين الأمن وتدبير الحكم، وكدا جهود الحكومة الموريتانية في مكافحة الرق وتحسين احترام حقوق الإنسان، في ظل غياب التوافق بين الرؤيتان الأمريكية والموريتانية إزاء  الملفين الأخيرين.

و أكد بيان للخارجية الأمريكية أنها ستستمر من 4 إلى 13 فبراير الجاري، حول الدور الدبلوماسي الأمريكي في الساحل والصحراء ستبدأ من السنغال، مروراً بمالي، فبوركينا فاسو، ثم نواكشوط .
وأوضح بيان الخارجية الأمريكية أن “ديفيد هيل، سيركز مباحثاته مع موريتانيا حول تعزيز الشراكات الإقليمية للسلام والأمن، بما في ذلك زيادة التنسيق العسكري والأمني بين مجموعة دول الساحل الخمس والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا”.
كما أشار البيان إلى أن “زيارة ديفيد هيل ستنطلق من السنغال، حيث سيلتقي كبار المسؤولين الحكوميين قصد مناقشة الفرص المتاحة لتطوير التجارة والاستثمار والتعبير عن تقدير أمريكا لشراكة السنغال المستجيبة للتحديات الأمنية في منطقة الساحل”.
وأضاف البيان أن المسؤول الأمريكي سيدهب الى  دولة مالي لينضم إليه المدير السياسي الفرنسي فيليب إريرا، في اجتماع مشترك مع رئيس مالي، إبراهيم بوبكر كيتا، من أجل مناقشة الجهود الرامية إلى تسريع تنفيذ اتفاق الجزائر للسلام والمصالحة، والتحضير لانتخابات الجمعية الوطنية المقبلة في مالي، والجهود المبذولة لمعالجة الوضع الأمني ​​العاجل وتحسين الحماية المدنية في المنطقة.
وأورد البيان أن ديفيد هيل سيتنقل بعد ذلك إلى بوركينا فاسو للقاء كبار المسؤولين الحكوميين ومناقشة أهمية التنسيق الإقليمي واحترام حقوق الإنسان في الحرب ضد الإرهاب، ودعم الولايات المتحدة للعمليات والمؤسسات الديمقراطية، لا سيما في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقبلة.