رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ..اخشيشن من العيون “من حق إعلام القرب أن يستفيد من دعم الجهات والأقاليم”

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/العيون|

دعا رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الكبير اخشيشن، من العيون، إلى الوضوح والجرأة في مقاربة مشاكل وأعطاب الإعلام الجهوي، ومنها الإعلام بالأقاليم الجنوبية ، معتبرا أن من حق إعلام القرب أن يستفيد من دعم الجهات والأقاليم باعتباره مساهما أساسيا في التنمية المحلية والجهوية.

وفي رد قوي، خلال أشغال الجمع العام لهيكلة الفرع الجهوي للنقابة ، قال رئيس النقابة، أنه من حق الصحافيات والصحافيين بهذه الأقاليم أن يستفيدوا من دعم فك العزلة عن تحركاتهم وأنشطتهم، وتمكينهم من التكوين والتكوين المستمر.

وتوقف رئيس النقابة عند ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري في الصحافة الجهوية، وأن نتخلص من نفاق استعماله في صراع الكراسي والمصالح الضيقة، وأن نفتح بكل الوضوح اللازم علبة الحقوق والواجبات التي يجب أن تؤطر هذا الإعلام الحيوي في اختياراتنا الجهوية والمركزية.

واعتبر رئيس النقابة أنه من المستعجل فتح ملف استفادة صحافيات وصحفيي هذه الأقاليم من بطائق القطار وتخفيضات التنقل بالطائرة وبحث كل وسائل دعم المقاولات الجهوية في منظومة يتكامل فيها الجهوي بالمركزي، وفق دفاتر تحملات تفضي إلى نقلة نوعية للمقاولة الجهوية حتى تضمن سبل العيش، وتوفير للعاملين بها بيئة مهنية ومادية سليمة وعادية.

واستحضر رئيس النقابة الدور الذي يجب أن يلعبه الإعلام بهذه الربوع لخدمة قضية المغرب الأولى، معتبرا أن أدوار الإعلام تتعاظم في الوقت الراهن، وأن الدفاع عن الهويات لم يعد من مؤشرات الضعف والانغلاق، بل دفع تدفق المعلومة وهيمنة العالم الرقمي إلى ضرورة تطوير أدوات الترافع على القضايا الوطنية العادلة، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تطوير المهنة ورفع منسوب الكفاءة المهنيين بهذه المناطق العزيزة.

شارك المقال
  • تم النسخ