الرئيسية *الصحراء افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة لقنصلية عامة لها بالعيون انتصار لقضيتنا الوطنية العادلة

افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة لقنصلية عامة لها بالعيون انتصار لقضيتنا الوطنية العادلة

كتب في 4 نوفمبر 2020 - 9:20 ص
مشاركة

المجهر24/ العيون |

بافتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم الاربعاء، لقنصلية عامة لها بالعيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية، في حفل ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، وبحضور السفير الإمارتي العصري الظاهري وشخصيات مدنية وعسكرية،والتي تعد تاسع تمثيلية دبلوماسية يتم تدشينها بالعيون، في أقل من سنة، تكون هذه الدولة الخليجية العربية، قد دقت ناقوس الايدان العربي ،بانطلاقة تفعيل الاعتراف  الفعلي التأكيدي بمغربية الصحراء ، وغير القابل للتراجع ، بتجسيده على أرض الواقع بتمثيلية دبلوماسية ، فاعلة ستشرف بلاشك على لعب أدوار طلائعية في بلورة القضايا ذات الاهتمام المشترك على أرض الواقع.

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أكد في كلمته المسجلة،عبر تقنية الفيديون عن دعم الامارات للمملكة المغربية وقضيتها العادلة ووحدتها الترابية.

واعتبر عبد الله بن زايد،ان خطوة افتتاح القنصلية ترجمة لعلاقات تاريخية راسخة وشراكة استراتيحية في شتى المجالات وضع أسسها الشيخ زايد والملك الحسن الثاني، حيث شاركت الإمارات في المسيرة الخضراء،وهو من ايجابيات العلاقات بين البلدين، وسيمكن من الدفع بالعلاقات لآفاق أوسع.

وتمن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان،مساعي الملك محمد السادس ، في مواصلة التنسيق مع الامارات لتحقيق الأمن واستقرار الوضع وحل النزاعات على المستوى الإقليمي والعالمي للوصول لرؤية مشتركة لعيش حياة كريمة وآمنة لشعبي البلدين،واعدا بتعميق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في كل المجالات.

وتعد قنصلية الامارات العربية المتحدة، رسالة سياسية استثنائية تؤكد على مدى قوة العلاقات المغربية الاماراتية،ذات الدلالات العميقة،في نصرة القضايا العادلة للدولتين الإمارات العربيةة المتدة والمملكة المغربية،كما أنها رسالة أيضا لمدى قوة ومواقف وعلاقة المغرب بدول الخليج،وفي نصرةمختلف قضاياها،وهي دعوة صريحة لدول الخليج والعرب والعالم ككل لنصرة المغرب في قضيته الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية وأن آن الأوان لطي هذا الملف العالق والشائك مند أزيد من 45 سنة.

وبافتتاح الامارات العربية المتحدة لقنصلية عامة لها بالعيون اليوم، وفي هذا التاريخ الوطني المجيد، المتزامن مع ذكرى عيد المسيرة الخضراء في ذكراها ال45،هو تأكيد متجدد لموقف الامارات العربية المتحدة ،في نصرة عدالة قضية ومغربية الصحراء التي شاركت في مسيرتها الخضراء السلمية سنة 1975.

وتجدر الاشارة ، أن مدينة العيون عرفت ، وتيرة دبلوماسية متسارعة همت تدشين قنصليات لكل من جزر القمر المتحدة، والغابون وساو تومي وبرنسيب، وجمهورية إفريقيا الوسطى وكوت ديفوار وبوروندي، فضلا عن جمهورية زامبيا ومملكة إسواتيني، واليوم، دولة الإمارات العربية المتحدة.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24