الرئيسية *تحث المجهر خالد الركيبي يترأس أول اجتماع لمكتب الفيدرالية المغربية لجمعيات مساعدة مرضى القصور الكلوي(FMAIRTO)

خالد الركيبي يترأس أول اجتماع لمكتب الفيدرالية المغربية لجمعيات مساعدة مرضى القصور الكلوي(FMAIRTO)

كتب في 11 أكتوبر 2020 - 4:06 م
مشاركة

المجهر24|

أفاد بلاغ لمكتب الفيدرالية المغربية لجمعيات مساعدة مرضى القصور الكلوي(FMAIRTO)، أن المكتب، عقد بمقر هيأة الأطباء بالرباط ،أول اجتماع له أمس السبت 10 أكتوبر الجاري، تحت رئاسة السيد خالد الركيبي ، الذي انتخب انتخابه في الجمع العام ليوم 2،بحضور أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي وبمشاركة بعض الأعضاء الشرفيين من الفيدراليات الجهوية.
وأوضح البلاغ،تداول الحاضرين في النقط الثلاثة المدرجة في جدول الأعمال،وتمت مناقشة مشروع القانون الأساسي الذي أشرفت عليه لجنة مصغرة مكونة من طرف المكتب المكتب التنفيذي،المعدل والذي صودق عليه بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي الحاضرين،كما تداول المكتب في مالية الجمعية التي تعاني من عجز كبير ورثته عن المكتب السابق.

وأضاف البلاغ، التأكيد على اتفاق مختلف مكونات الفيدرالية،على تجنيد كل الطاقات وطرق كل الأبواب من أجل إعادة الروح إلى الفيدرالية.

وسجل بلاغ الفيدرالية، تسطيرالمكتب التنفيذي،لبرنامج عمل وللميزانية المتوقعة برسم سنة 2020 – 2021، مؤكدا على اهتمامه وانشغاله ، بأهمية تحسين جودة الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي في كل مراكز تصفية الدم بالمغرب، محاولا تخطي العقبات والمشاكل التي تعاني منها هذه الشريحة من المرضى، خاصة النقص الحاصل في  آلات التصفية ومشاكل التنقل والنقص الحاد في الدم والدواء وشراء الخدمات …).

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مع الفيدراليات الجهوية لتدارس وحصر المشاكل والمعيقات التي تحول دون تحقيق الأهداف المتوخاة من طرف الجمعيات.

وخلص البلاغ الى أن الاجتماع ،مر في جو من النقاش الهادئ والمسؤول، مع حرص كل الأعضاء على احترام التعليمات والتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد 19.

وتجدر الاشارة إلى أن مكتب الفيدرالية المغربية لجمعيات مساعدة مرضى القصور الكلوي يتكون من إثني عشر عضوا ، برآسة الفاعل الجمعوي والاطار الاداري الوطني الأستاذ خالد الركيبي ، نائبه الأول: محمد أزواغ ؛ نائبه الثاني: حنان الوالي ؛ نائبه الثالث: محمد بنعلال ؛ نائبه الرابع: بوصولة محمادن ؛ الكاتب العام: ملوكي حمادي ؛ نائبه: قروطي الجيلالي ؛ أمين المال: عمارة حاتم ، نائبه: الزكراوي سيف الدين أحمد ، ومستشارين : الهاشمي عبد اللطيف – يارا محمد الشيخ – هادي حمزة.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24