الرئيسية المغرب حالة الطقس بالمغرب اليوم الأربعاء.. سماء صافية مع أجواء مستقرة

حالة الطقس بالمغرب اليوم الأربعاء.. سماء صافية مع أجواء مستقرة

كتب في 30 سبتمبر 2020 - 9:03 ص
مشاركة

المجهر24|

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية،اليوم الأربعاء،أن تتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة خلال الصباح والليل بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، فضلا عن مرور سحب عليا شمال ووسط البلاد، وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

و ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية عموما بباقي أنحاء المملكة، فيما سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى الجنوب،مع هبوب رياح رملية محتملة بالأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية فوق السواحل الجنوبية و من الجنوب والجنوب-الشرقي وضعيفة الى معتدلة غربية بمنطقة طنجة و من الشمال .

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح،ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و 26 درجة بالجنوب-الشرقي و جنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة، وستكون ما بين 16 و 21 درجة على العموم بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 36 و 40 درجة بالجنوب-الشرقي و شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بكل من منطقة سوس، وسهول تادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، وسهول المحيط الأطلسي، والهضاب العليا الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 23 و 29 درجة بباقي الجهات الأخرى.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24