جيتكس افريقيا.. إشادة واسعة بحسن تنظيم المعرض ورهان كبير على السوق المغربي

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/و.م.ع مراكش|

 أشاد العديد من المشاركين جيتكس افريقيا.. إشادة واسعة بحسن تنظيم المعرض ورهان كبير على السوق المغربيالأجانب في الدورة الأولى ل”جيتكس إفريقيا”، بالتنظيم الجيد لهذا المعرض ، الذي يعد أكبر تظاهرة للتكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة، معبرين عن رهانهم كبير على السوق المغربي الواعد في هذا القطاع، ولاسيما في المجال الرقمي.

وأجمعوا على جودة ونجاح تنظيم هذا الحدث البارز، الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 31 ماي إلى 2 يونيو الجاري، من قبل وكالة التنمية الرقمية، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وفي هذا الصدد، عبرت أنا يانكوفياك، وهي مديرة عامة لشركة ناشئة من بولندا، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها الغامرة بالمشاركة في معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي يقام لأول مرة في المغرب، وعرف مشاركة أزيد من 900 عارض وشركة ناشئة، بالإضافة إلى وفود مئة بلد، مضيفة أن الشركة حققت الأهداف المرجوة من حضورها هذا الموعد الكبير.

كما عبرت مديرة هذه الشركة، التي تقترح تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية، عن طموحها في الولوج إلى السوق المغربي، من أجل مساعدة المستخدمين في تحقيق أهدافهم وزيادة المبيعات ورفع أداء العاملين في الشركات والتكوين في مجال المحافظة على البيئة، واصفة هذا السوق بأنه “واعد في المجال الرقمي”.

وأكدت أن المعرض شكل فرصة سانحة للترويج لمنتوجات الشركة، وتبادل الأفكار مع العديد من العارضين من مختلف أنحاء العالم، مثمنة تنظيم المعرض بالمغرب، حيث تمكنت من التعريف بمنتوجات الشركة البولندية على صعيد المغرب، الذي يمثل بوابة استراتيجية للولوج إلى الأسواق الإفريقية.

ولم تفوت السيدة يانكوفياك الفرصة دون الإشادة بحفاوة الاستقبال في المدينة الحمراء، التي تتوفر على بنية تحتية ممتازة قادرة على استضافة تظاهرت ضخمة من هذا القبيل والمساهمة في إنجاحها، وهو ما سيشجعها على العودة إلى مراكش.

من جهته، قال محمد النية، وهو ممثل شركة فرنسية ناشئة تطور برمجيات في المجال المعلوماتي، في تصريح مماثل، إن المعرض أفسح المجال لعرض منتوجات الشركة على مستوى المغرب وافريقيا، وكان فرصة للبحث عن زبناء وشركاء جدد.

وأضاف أن كل فريق الشركة، الذي كان قد شارك في دورات سابقة ل”جيتكس” بدبي بالإمارات العربية المتحدة، لديه انطباع إيجابي بعد المشاركة في “جيتكس افريقيا المغرب”، مشيرا إلى أن الفريق “مرتاح جدا” لهذه المشاركة الأولى في افريقيا، التي كانت مميزة، خصوصا باستقبال المغاربة الحار، وعقد لقاءات مع زبناء محتملين.

بدوره، عبر فيصل العرفج، مدير شركة سعودية تقدم خدمات تقنية للمؤتمرات والمعارض والفعاليات الترفيهية، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في المعرض.

وأضاف أن الأمل يحدوه للمشاركة مرة أخرى في معرض “جيتكس”، من أجل البحث عن زبناء جدد وإبرام شراكات، وكذا التعاون مع شركات ناشئة عبر العالم، ولاسيما في إفريقيا.

يشار إلى أن معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” يشكل مبادرة لمعرض “جيتكس غلوبال” في دبي، وهو أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة المصنف كأفضل معرض عالمي لقادة العالم في المجال التكنولوجي. وحظي المغرب بفرصة احتضان الدورة الأولى من هذا الحدث البارز، لتؤكد التزامه بتسريع تطوير البنيات التحتية الرقمية بإفريقيا.

كما يندرج هذا الحدث البارز في إطار جهود المملكة لتعزيز التعاون جنوب ـ جنوب في المجال الرقمي، والإسهام في إشعاع القارة الإفريقية على الصعيد الدولي، على اعتبار أنه يروم النهوض بالابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات والتحول الرقمي بإفريقيا.

شارك المقال
  • تم النسخ