الرئيسية تعليم جهة كلميم واد نون ..مشروع بناء خمس مؤسسات جامعية سيكلف 160 مليون درهم

جهة كلميم واد نون ..مشروع بناء خمس مؤسسات جامعية سيكلف 160 مليون درهم

كتب في 11 مارس 2021 - 8:45 م
مشاركة

المجهر24/كلميم|

أكد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السيد إدريس أوعويشة،في بلاغ للوزارة،أن مشروع بناء خمس مؤسسات جامعية بجهة كلميم واد نون فرصة لتأهيل الرأسمال البشري بالجهة،وأن هذه المؤسسات الجامعية الخمس التي ستكلف ميزانية تفوق 160 مليون درهم، وسيتم إنجازها بتعاون مع مجلس الجهة والمجالس الإقليمية، والعمالات، وولاية الجهة، ستساهم في تكوين الرأسمال البشري الذي سيساهم بدوره في تنمية الجهة.

وسيتم إنجاز مؤسستين جامعيتين بكلميم هما المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، وكلية الاقتصاد والتدبير، فيما سيتم إنجاز ثلاث مؤسسات أخرى تهم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بسيدي إفني، وكلية متعددة التخصصات بأسا لزاك، و المدرسة العليا للتكنولوجيا بالوطية بإقليم طانطان .

وأكد الوزير على أهمية العمل المشترك لتتضح الرؤية من أجل التعاقد وإنجاز المشاريع المتعاقد عليها على مدى ثلاث سنوات المقبلة.

وشدد أوعويشة على إدماج خريجي جهة كلميم واد نون في مناصب الشغل المتوفرة بالجهة، وتمكين الموارد البشرية من استمرارية التعلم والتكوين في إطار التكوين المستمر بالمؤسسات الجامعية، وكذا الدعم المادي للموارد البشرية وتكوين الأطر في جميع التخصصات، فضلا عن ضرورة إغناء العرض البيداغوجي بتخصصات مطلوبة على المدى البعيد تهم بالخصوص، مجالات التواصل والرقمنة والبرمجة.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24