الرئيسية المرأة تنظيم ورشة عمل لمواكبة النساء الموظفات بالجماعات الترابية بالصويرة واسفي

تنظيم ورشة عمل لمواكبة النساء الموظفات بالجماعات الترابية بالصويرة واسفي

كتب في 4 أكتوبر 2020 - 8:17 م
مشاركة

المجهر24|

نظم منتدى الفدراليات الكندي، بشراكة مع المجلس الاقليمي لمدينة الصويرة و جمعية تطلعات، في الفترة ما بين 1 و 3 أكتوبر الجاري ،في إطار استكمال عملية تعزيز ودعم هؤلاء النساء في إطار برنامج “تمكين المرأة للأدوار الريادية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط : المغرب وتونس والأردن”، ورشة عمل لمواكبة عمل النساء الموظفات وعضوات هيئات المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع بالجماعات الترابية بالصويرة و آسفي.

وتميز اليوم الأول من هذه الورشة بلقاء تواصلي عقد بالمجلس الاقليمي للصويرة، بحضور رئيسة منتدى الفدراليات الكندي في المغرب، وخبراء من المنتدى ورئيس المجلس الاقليمي للصويرة ومديرة المصالح.

وكان اللقاء مناسبة لتقييم نتائج اتفاق الشراكة بين الطرفين، اللذين وضعا برنامج عمل مستقبلي، ستنفذه جمعية “تطلعات المرأة” ويهم الموظفات وعضوات الهيئات، فضلا عن النساء المقبلات على الترشح في الانتخابات المقبلة.

وتخلل اليوم الثاني اجتماع جمع 20 امرأة من الموظفات وعضوات الهيئات ، حيث تم احترام التباعد وكل الاجراءات الاحترازية والصحية لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وفي اليوم الثالث، عملت المشاركات على وضع تقييم ذاتي موضوعي لبرنامج “تمكين النساء لأدوار الريادة بشمال افريقيا والشرق الأوسط : المغرب وتونس والأردن” من حيث تأثير ذلك على المرأة وتعزيز قدرتها على الوصول إلى مواقع صنع القرار والتأثير على السياسة العامة.

وبالإضافة إلى ذلك، وضعت النساء المستفيدات، اللواتي تم تقسيمهن إلى عدة مجموعات، خطط عمل مستقبلية تشمل برامج وأنشطة مختلفة تهم تعزيز مأسسة المساواة، سواء في المجال الخاص او العام ، وعلى تعزيز فرص المرأة في الوصول إلى المناصب القيادية في المجالس المنتخبة أو غيرها من المؤسسات

وبهذه المناسبة، أعربت العديد من المشاركات عن ارتياحهن الكبير واستفادتهن من هذا البرنامج الذي دفعهن إلى اتخاذ مجموعة من المبادرات الفردية والجماعية التي تروم تحسين وضعية النساء وحماية حقوقهن الأساسية .

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24