الرئيسية دولية بوركينا فاسو..الجروان يفتتح مكتبا للمجلس العالمي للتسامح والسلام في غرب أفريقيا ورئيس الجمهورية يشيد ويرحب بجهود الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح

بوركينا فاسو..الجروان يفتتح مكتبا للمجلس العالمي للتسامح والسلام في غرب أفريقيا ورئيس الجمهورية يشيد ويرحب بجهود الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح

كتب في 8 ديسمبر 2020 - 10:08 ص
مشاركة

المجهر24/واغادوغو/ بوركينافاسو-وكالات|

استقبل رئيس جمهورية بوركينا فاسو السيد روش مارك كريستيان كابوري ، السيد أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في العاصمة واغادوغو ، حيث هنأ الجروان الرئيس روش مارك كريستيان كابوري بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لبوركينا فاسو .

 وفي خضم هذا اللقاء،استعرض الجروان جهود المجلس في نشر قيم السلام والتعايش حول العالم، مؤكدا أن المجلس يعمل من أجل توحيد كافة الجهود الدولية بهدف نشر التسامح والسلام عبر العالم، كما يعمل من خلال برلمانه الدولي وجمعيته العمومية مع مختلف البرلمانات الوطنية والإقليمية ومع الهيئات والمؤسسات التي تؤمن بأهمية التسامح كأداة لزرع السلام.

وفي هذا السياق، أشاد فخامة الرئيس روش مارك كريستيان كابوري بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام الحثيثة في نشر التسامح والسلام حول العالم، والدور الكبير الذي يقدمه في حشد الجهود لرفع قيم التسامح والسلام بين كافة الشعوب مرحبا بفتح مكتب المجلس العالمي للتسامح والسلام في غرب أفريقيا.

وأكد فخامته أن بوركينا فاسو داعمة لمثل هذه القيم النبيلة ،وأن شعبها يحب السلام والتسامح وتعيش فيه كل المكونات الوطنية بسلام.

كما أكد الجانبان على ضرورة محاصرة الإرهاب والجماعات التكفيرية التي تنتشر في بعض الأماكن والتي تمولها قوى ظلامية ، وأكد الجروان أن المجلس يعمل بقوة على نشر قيم التسامح والسلام لتأمين مستقبل آمن وأكثر سلاما للأجيال مشيدا بدعم بوركينا فاسو وقيادتها للقيم الإنسانية والتسامح والسلام.

وحضر هذا اللقاء السيد ألفا باري وزير خارجية بوركينافاسو،الذي عقد لقاء تنائيا مع الجروان عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية،جرى خلاله التطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك في دعم مساعي نشر قيم التسامح والسلام حول العالم.

 

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24