الرئيسية الرئيسية المستشفى العسكري المغربي .. أزيد من 22 ألف خدمة طبية مقدمة لمتضرري الانفجارببيروت

المستشفى العسكري المغربي .. أزيد من 22 ألف خدمة طبية مقدمة لمتضرري الانفجارببيروت

كتب في 7 سبتمبر 2020 - 10:55 ص
مشاركة

المجهر24|

قدم الطاقم الطبي للمستشفى العسكري الميداني المغربي ببيروت، 22 ألف و357 خدمة طبية لفائدة المتضررين من الحادث،خلال الفترة ما بين 10غشت المنصرم و 6 شتنبر الجاري، منها 9698 شخصا تلقوا علاجات وفحوصات وخدمات طبية عديدة شملت مختلف التخصصات.

ويشهد المستشفى يوميا استقبال حالات مرضية وافدة من مستشفيات محلية، وذلك مساهمة منه في تخفيف الضغط على مختلف المؤسسات الصحية.

وأجرى الطاقم الطبي للمستشفى،155 عملية جراحية وتقديم خدمات علاجية أساسية متعددة من بينها 619 خدمة خاصة بالتحاليل الطبية، وإجراء 1772 فحصا بالأشعة، منها 697 للفحص بالصدى، شملت مختلف التخصصات التي يوفرها المستشفى ومن بينها الجراحة العامة، وطب العظام والمفاصل، والدماغ والأعصاب والعيون والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد وجراحة الحروق والجراحة التقويمية والانعاش والتخدير والمستعجلات،وطب الأطفال، والطب العام،فضلا عن توزيع الأدوية مجانا لفائدة 7678 شخصا.

ويستقبل العديد من حالات الاكتئاب والتوتر الناتجة عن صدمة الانفجار المدمر (كبار وصغار) والتي استدعت تقديم خدمات طبية نفسية متكاملة من العلاج النفسي الدوائي والتدخلات والجلسات العلاجية والمواكبة والدعم النفسي من قبل الطبيب المختص.

وتجدر الاشارة،أن انفجار مرفأ بيروت، خلف في الرابع من غشت المنصرم،191 قتيلا وأزيد من ستة آلاف جريح، فضلا عن خسائر مادية هائلة تقدر بنحو 15 مليار دولار، وفقا لأرقام رسمية غير نهائية.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24