الرئيسية ثقافة المجلس العالمي للتسامح والسلام.. يصدر كتابه الأول بعنوان “مسارات نحو ثقافة التسامح والسلام”

المجلس العالمي للتسامح والسلام.. يصدر كتابه الأول بعنوان “مسارات نحو ثقافة التسامح والسلام”

كتب في 14 فبراير 2021 - 12:35 ص
مشاركة

المجهر24/متابعة |

أصدر المجلس العالمي للتسامح والسلام كتابه الأول في نسخة إلكترونية،تحت عنوان”مسارات نحو ثقافة التسامح والسلام”،من تأليف 14 أستاذاً بارزاً في مجالات التسامح والسلام، من دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والبرتغال ونيوزيلندا وإسبانيا وألبانيا وإيطاليا،ساهموا في تأليف هذا الكتاب،الموجه للسياسيين والأكاديميين والباحثين والطلاب،ومتاح حالياً على شبكة الإنترنت ،وسيصدر قريبا في نسخته الورقية.
وحسب رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام  الدكتور أحمد الجروان، فإن الكتاب عكف على تأليفه أبرز مفكري العالم في هذا المجال، ويهدف إلى زيادة مشاعر الانفتاح والاحترام تجاه الآخرين،والتضامن والمشاركة على أساس الشعور بالأمان في الهوية، والقدرة على التعرف على الأبعاد العديدة للإنسان في مختلف السياقات الثقافية والاجتماعية،معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها السادة الأساتذة.

وأكد الجروان أن نشر ثقافة التسامح والسلام ضروري لمعالجة القضايا المعاصرة للسلام العالمي، وهذا يشمل التفكير في أهمية رفض العنف واعتماد وسائل أكثر سلمية لحل الخلافات والصراعات.

واعتبر رئيس المجلس، أن هذه مجرد بداية، وسيعمل دائماً من خلال البرامج المختلفة للمجلس في سبيل تمهيد الطريق لعالم يسوده التسامح والسلام.
 وأضاف  الجروان،”إننا نعيش اليوم في عالم متعدد الثقافات، محاطون بأناس من خلفيات وثقافات وديانات مختلفة، وأصبح ترسيخ التسامح والسلام أمراً بالغ الأهمية، ودون هذه الصفات، يتعرض الاستقرار الاجتماعي والوئام المجتمعي للخطر، وقبول بعضنا البعض لا يزال بعيد المنال”.
وتجدر الاشارة أن المجلس العالمي للتسامح والسلام يهدف إلى إعلاء قيمة التسامح ونشر ثقافة السلام ومكافحة التمييز والعنصرية والتعصب والتطرف الديني والعرقي والطائفي وإنماء وتطوير قواعد القانون الدولي بما يعزز مبادئ التسامح لتحقيق السلام.

ويراعي المجلس العالمي للتسامح والسلام ،احترام مبادئ الأمم المتحدة ودعم تحقيق أهدافها، واحترام قواعد القانون الدولي ذات الصلة بعمل المنظمات غير الحكومية، واحترام القوانين الوطنية للدول التي يمارس المجلس مهامه على أقاليمها، كما يعتمد مبدأ إعلاء قدر المرأة والشباب وذوى الإعاقة وتمكينهم من أداء أدوار فعالة على المستوى الداخلي والدولي.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24