الرئيسية الرئيسية أخبار المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة : مخطط طموح لتشجيع السياحة الداخلية

المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة : مخطط طموح لتشجيع السياحة الداخلية

كتب في 12 يونيو 2020 - 11:25 م
مشاركة

المجهر24/ الداخلة

كشف المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب، عن مخطط طموح لإنعاش وتشجيع السياحة الداخلية لفترة ما بعد الحجر الصحي،باعتبارها إحدى دعامات الاقتصاد الجهوي، اعتبارا للظرفيةالراهنة للأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وحسب ما أفاد به بلاغ للمجلس، فانه بالنظر إلى الوضعية غير المسبوقة التي يواجهها قطاع السياحة، منذ ثلاثة أشهر، فقد تعبأ المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب ، من أجل الدفع بالسياحة المحلية والداخلية في لؤلؤة الجنوب، من خلال العمل بتشاور مع مهنيي القطاع السياحي للترويج لمدينة الداخلة كوجهة سياحية متميزة.

ولبلوع ذلك، يضيف البلاغ، قام المجلس الجهوي للسياحة بإرساء مخطط عمل يرتكز على أربعة محاور رئيسية، وهي الترويج ،تطوير المنتوج،التنشيط، تم التواصل .

ففي الجانب الترويجي، أصدر المجلس الجهوي للسياحة كبسولات فيديو وصورا على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التعريف بوجهة الداخلة على الصعيد الوطني، مع إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة، من أجل تثمين التراث الثقافي والثروة الطبيعية للجهة.

وبارتكازه على المؤهلات الطبيعية للجهة، يتطلع مخطط العمل كذلك إلى تطوير منتوجات محددة لتعزيز جاذبيتها. وفي هذا الصدد، فإن السمة المميزة لـ “لؤلؤة الجنوب”، التي تقع في قلب الصحراء بين البحر والرمال، توفر العديد من الفرص للسياحة النشطة، كالرياضات الساحلية (رياضات التزحلق وركوب الأمواج) والاستجمام الصحي، والتنزه وممارسة المشي في الصحراء.

كما يستلزم الترويج للسياحة الداخلية اتباع خطوة محددة مع وكالات الأسفار المغربية. وفي هذا الإطار، قام المجلس الجهوي للسياحة بعقد شراكات مع وكالات أسفار وطنية وإعداد باقات ترويجية، مع منح الزوار عند وصولهم باقة ترحيب تحتوي على دليل للتعامل مع فيروس (كوفيد-19)، وقارورة كحول مائي، وكمامة من الثوب القابل للغسل، وخريطة للمدينة والجهة، بالإضافة إلى كتيب بعنوان “عطلتي في الداخلة”، مع عناوين مفيدة للأماكن السياحية، ومدارس الكايت سورف، ومراكز الاستجمام الصحي والمقاهي والمطاعم والميناء والسوق المركزي ومركب الصناعة التقليدية ومختلف الشواطئ وأفضل الرحلات.