الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب تعزي في ضحايا الزلزال وتعلن عن الانخراط في حملات التبرع بالدم

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ابراهيم ابهوش-العيون|

أفاد بلاغ توصلت به “المجهر24” من الكاتب الجهوي للفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب الدكتور العلوي سيدي ختاري ، أنه على إثر الزلزال العنيف الذي عرفته بلادنا الليلة الماضية وضرب مناطق مختلفة من مدن المملكة العزيزة، تتقدم الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب بأحر التعازي لأسر الضحايا راجية من المولى عز وجل أن يشملهم برحمته الواسعة وأن يتقبلهم عنده من الشهداء والصديقين وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل.
وفي هذا الصدد أهابت، الفيدرالية بعموم صيادلة المملكة الانخراط السريع في حملات التبرع بالدم في كل المناطق والمدن، ودعت مختلف النقابات الانضمام لجهود الانقاذ والتحسيس والمواكبة في المناطق المتضررة بالتنسيق مع مختلف مندوبيات الصحة والسلطات المحلية تفعيلا لشعار الصيدلية المواطنة وتكريسا للقيم النبيلة الراقية التي هي جوهر مهنتنا العظيمة.
ودعت الفيدرالية رؤساء النقابات لإحصاء الصيدليات المتضررة،في أفق مساعدتها والتضامن معها من اجل تخطي هاته الازمة والتخفيف من تبعاتها النفسية والمادية.

وأفاد ذات  البلاغ أنه بلغ الى علمها لحدود الساعة انهيار صيدلية بكاملها في منطقة بؤرة الزلزال(طلعت بنيعقوب) لذلك تلح الفيدرالية على ضرورة تسريع إحصاء الصيدليات المتضررة من طرف النقابات والتواصل مع مختلف الرؤساء والاعضاء الفيدراليين.
وذكر بلاغ الفيدرالية ، أن المهنة كانت دائما في قلب الاحداث التي تشهدها بلادنا،وكانت سندا للوطن ،وتماشيا مع القناعات الوطنية والاخلاقية الراسخة،وانها ستنظم حملة وطنية صيدلانية تضامنية مع المواطنين المتضررين بالتنسيق مع السلطات الحكومية سيتحدد شكلها لاحقا.

شارك المقال
  • تم النسخ