الرئيسية *تحت المجهر العيون ..تنظيم دورة تكوينية في كتابة السيناريو وتقنيات التصويرلفائدة جمعويين

العيون ..تنظيم دورة تكوينية في كتابة السيناريو وتقنيات التصويرلفائدة جمعويين

كتب في 27 أكتوبر 2020 - 8:45 ص
مشاركة
المجهر24/العيون- الحسين رضيت
نظم مركز العيون للإعلام والسنيما وحفظ الذاكرة يومي 24و25من الشهر الجاري، دورة تكوينية لفائدة فاعلين في الحقل الجمعوي والاعلامي بالعيون،بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، وبتعاون مع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون.
وعرفت الدورة تنظيم ورشتين ،همتا كتابة السيناريو ، من تأطير الاستاذ السيناريست “عبد الاله بلهدار”،والثانية ركزت على تقنيات التصوير أطرها الأستاذ “محمد أوماعي”،استفاد منهما ثلاثون مستفيدة ومستفيد.
وتميزت هذه الدورة بعرض فيلمين وثائقيين ،من انتاج المركزالمنظم من قبيل “أم  الشكاك،”و”المخيال” . 
الدورة التكوينية لقيت استحسانا من قبل المستفيدين الذين الحوا على تنظيم المزيد من هذه الدورات، التي ستساهم بلاشك في الرفع من قدرات الفاعلين في الحقل الجمعوي أو العاملين بالحقل السينمائي أو الاعلامي على حد السواء.
وتجدر الاشارة ، أن حفل افتتاح الدورة التكوينية ، حضره كلا من رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان ،ومدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالنيابة ،ورئيس مركز العيون  للاعلام والسينما وحفظ الذاكرة،حيث القوا كلمات بالمناسبة ثمنت هذه الخطوة،واعتبروها بداية لمشوار جديد من التداريب التي تروم الرفع من قدرات العاملين في المجال الجمعوي والاعلامي وغيره من الحقول ذات الصلة.
واختتمت الدورة بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين.
وعلى هامش هذه الدورة التكوينية التي احتضنتها المدرسة العليا للتكنولوجيا استضاف موقع المجهر24 المخرج الشاب”أحمد بوشلكة” رئيس مركز العيون للاعلام والسينما وحفظ  الذاكرةالمنطم لهذه الايام التكوينية وصرحه له بما يلي:

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24