العيون ..النيابة العامة تأمر بتوقيف نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء على خلفية ملفات قضائية

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ابراهيم أبهوش- العيون|

أوقفت الشرطة القضائية على مستوى ولاية أمن مدينة العيون، أمس الأحد 12 مارس الجاري، أحد نواب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ،والمننتمي لحزب الاستقلال، عن دائرة الجماعة القروية الدورة، التابعة إداريا لإقليم طرفاية، ويشغل العضو الموقوف أيضا، صفة عضو بالغرفة الفلاحية بالجهة.

وأكدت مصادر مطلعة ل”المجهر24″، أن قرار التوقيف جاء على خلفية متابعته في ملف قضائي، مرتبط بخلية متخصصة في التزوير في وثائق السيارات، حيث كان متابعا في هذا الملف قبل خوض غمار الانتخابات العامة سبتمبر 2021, وخولت له العضوية في الجهة والغرفة.

قرار التوقيف ، خلق مفاجاة مدوية في صفوف المنتخبين بجهة العيون الساقية الحمراء، حيث سيفقد العضو الموقوف، لتنفيذ حكم قضائي استئنافي عقوبته الحبسية سنتين نافذة، وستتم إعادة الانتخابات الجزئية على خلفية التوقيف عن إقليم طرفاية. 
وكشفت مصادر مقربة للجريدة، أن شخصيات وازنة بالجهة، حاولت التدخل للضغط على القضاء للحيلولة دون قرار التوقيف وتنفيد حكم قضائي يكتسي قوة الشيء المقضي به في هذا الملف.

وأمرت النيابة العامة صباح اليوم الاثنين باحالة عضو الجهة الموقوف على السجن المحلي بذات المدينة، وحالت دون التدخل في عدة ملفات أخرى وصفت بالخطيرة ،وقد تمس بالأمن الاجتماعي بمدينة العيون، وكانت موضوع عدة توقيفات، آخرها ملفات التلاعب بالبقع الأرضية التي كانت مخصصة لمستفيدين من مخيمات الوحدة ، وتم التلاعب فيها لفائدة مستفيدين آخرين بالمقابل، أشيرت أصابع الإتهام في عدة وقفات احتجاجية أمام إدارة شركة العمران الجنوب ، لموظفين وأطر تابعة لذات الإدارة. 

شارك المقال
  • تم النسخ