الداخلة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للسباق التضامني “الصحراوية”

Print Friendly, PDF & Email
المجهر24/الداخلة .
أعطيت اليوم الأحد بالداخلة، انطلاقتة فعاليات الدورة التاسعة من السباق التضامني “الصحراوية”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويمتد إلى غاية 11 فبراير الجاري.

ويعد “سباق الصحراوية”، الذي تشارك في نسخته هذه السنة فرق نسائية من المغرب وخارجه، أكثر من مجرد سباق رياضي، إذ يُعتبر تظاهرة تضامنية تجمع عدة متنافسات حول هدف واحد هو دعم الروح التضامنية لـ “الصحراوية”.

ويشكل هذا الحدث الرياضي، الذي تنظمه جمعية “خليج الداخلة”، تجربة رياضية تضامنية نسائية مفتوحة في وجه كل النساء في الفضاء الاستثنائي لمدينة الداخلة، المتميز بجمال مؤهلاته الطبيعية بين المحيط الأطلسي ورمال الصحراء المغربية.

وأكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، في تصريح صحفي، أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للمرأة المغربية والأجنبية “لتجاوز ذاتها وتظهر للعالم أنه لا يوجد أدنى فرق بين المرأة والرجل”، مبرزا أن المرأة تتفوق أحيانا على الرجل في مجموعة من الميادين.

وبعد التنويه بهذا الحدث الرياضي التضامني، اعتبر الوزير أن هذه النسخة التاسعة تتجاوز كونها مسابقة رياضية، مسجلا أنها تنشيط ثقافي بالنظر إلى حضور مشاركات من عدد من الدول الأجنبية مما يساهم في التعريف بالمنطقة والثقافة الحسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة ستسلط الضوء على الإجراءات المتخذة لمكافحة العنف ضد النساء والأطفال، في إطار حملة على شبكات التواصل الاجتماعي، تحت شعار #Stayunited، وهي دعوة لمناصرة المرأة، ورسالة تحملها جميع “الصحراويات” من أجل تعزيز حقوقهن.

وبتنظيم لحاق “الصحراوية”، تواصل جمعية خليج الداخلة التعبير عن التزامها بالتعريف بالمؤهلات الطبيعية لجهة الداخلة وتثمين التنمية المستدامة بها، وكذا انخراطها في بث قيم التضامن والتحدي وتجاوز الذات ودعم مبادرات العمل الاجتماعي والإنساني.

شارك المقال
  • تم النسخ