الرئيسية *الصحراء الداخلة |الجيدة اللبيك ..أزيد من 50 في المائة من الأسر اختارت التعليم الحضوري وتعبئة واسعة لإنجاح الدخول المدرسي

الداخلة |الجيدة اللبيك ..أزيد من 50 في المائة من الأسر اختارت التعليم الحضوري وتعبئة واسعة لإنجاح الدخول المدرسي

كتب في 2 سبتمبر 2020 - 11:55 م
مشاركة

المجهر24|

استعرضت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، الجيدة اللبيك،معطيات وحكامة الدخول المدرسي الحالي، الذي ينظم تحت شعار “من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”،خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب،وترأسه والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، وكذا السبل الكفيلة بضمان حسن سير الموسم الدراسي، الذي سيبدأ في 07 شتنبر الجاري، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وأوضحت السيدة اللبيك أن أزيد من 50 في المئة من الأسر اختارت التعليم الحضوري، داعية إياهم إلى تحسيس أطفالهم بضرورة احترام البروتوكول الصحي المعمول به من أجل الحفاظ على صحتهم وضمان سلامتهم خلال فترة الجائحة.

وأشارت، في هذا السياق، إلى أنه ستتم تعبئة جميع موارد الجمعيات الداعمة لمدرسة النجاح، بشكل استثنائي، لضمان تطبيق البروتوكول الصحي وتنفيذ النموذج البيداغوجي.

كما دعت مديرة الأكاديمية إلى تعبئة جميع الوسائل والموارد لرفع تحديات هذا العام الدراسي الاستثنائي، لاسيما عبر تفعيل أدوار مختلف آليات التأطير والتدبير البيداغوجي، من خلال إرساء “مشروع المؤسسة” باعتباره أداة أساسية لتشغيل النماذج البيداغوجية داخل كل مدرسة.

وأضافت أنه سيتم، وفقا للوضعية الوبائية، تحديد مقاربة جهوية من أجل وضع نموذج تربوي مناسب يرتكز على مقاربة تشاركية مع إمكانية انتقال كل مؤسسة تعليمية من نموذج إلى آخر.

وأكد الوالي لمين بنعمر،على ضرورة اعتماد نظام للحكامة يرتكز على الرفع من مستوى اليقظة والتواصل على المستويين الجهوي والإقليمي، بتنسيق مع المؤسسات التعليمية، بهدف دراسة الأنماط التربوية المقترحة، وتحديد التوقيت المدرسي، والحرص على تتبع التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي وذلك في امتثال للتدابير الوقائية.

كما شدد السيد بنعمر على ضرورة تنظيم دورات تكوينية لفائدة الأطر الإدارية والتربوية، بتأطير من أطر الصحة لحثهم على احترام البروتوكول الصحي.

وتميز هذا الاجتماع بحضور،عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، ورئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا، والمديرة الحهوية للصحة ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين، فضلا عن ممثلي فدرالية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24