الرئيسية الرئيسية الداخلة..إطلاق عملية التحسيس بفيروس كورونا بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني وتوزيع الكمامات الوقائية مجانا

الداخلة..إطلاق عملية التحسيس بفيروس كورونا بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني وتوزيع الكمامات الوقائية مجانا

كتب في 20 أغسطس 2020 - 2:32 م
مشاركة

المجهر24|

أعطت السلطات المحلية بمدينة الداخلة ، انطلاقة حملة الوقاية والتحسيس لفائدة الساكنة من أجل حثها على احترام القواعد الاحترازية والتدابير الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وتم إطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني،حيث عرفت العملية توزيع الكمامات الوقائية مجانا على المواطنين، مع تذكيرهم بأهمية احترام الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات المختصة من أجل التصدي لهذه الجائحة.

وتم، خلال هذه الحملة، تذكير المواطنين بقواعد الوقاية من (كوفيد-19)، ولا سيما ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي بالإضافة إلى تدابير النظافة.

كما دعت السلطات المحلية المواطنين إلى الالتزام، بشكل مسؤول، بالإجراءات الوقائية لدعم جهود السلطات العمومية والصحية للحد من انتقال هذا الفيروس، ووضع يافطات تحث السكان على إلزامية ارتداء الكمامات في بعض فضاءات عروس الجنوب التي يتواجد فيها عدد كبير من المواطنين (السوق البلدي، مركب الصناعة التقليدية للداخلة، والكورنيش).

يذكر أن السلطات الصحية بمدينة الداخلة تقوم بإجراء الاختبارات للكشف عن (كوفيد-19) عند مدخل مدينة الداخلة (النقطة الكيلومترية 25)، وفي الميناء والمطار، لتحديد الحالات الإيجابية بين المسافرين القادمين إلى المدينة، من أجل تجنب انتشار الفيروس على نطاق واسع وتسهيل عملية الكشف عن المخالطين.

وتمكن هذه العملية، كذلك، السلطات الصحية من مراقبة الوضعية الوبائية في الجهة وتفادي انتشار أوسع لفيروس كورونا المستجد.