الرئيسية إقتصاد الحكومة الفرنسية تضخ 100 مليار أورو وخلق 200 ألف منصب شغل لإنعاش الاقتصاد بعد أزمة كورونا

الحكومة الفرنسية تضخ 100 مليار أورو وخلق 200 ألف منصب شغل لإنعاش الاقتصاد بعد أزمة كورونا

كتب في 4 سبتمبر 2020 - 9:30 ص
مشاركة

المجهر24|

كشف رئيس الحكومة الفرنسية،جان كاستيكس،أمام الجمعية العامة،عن خطة حكومته التحفيزية بقيمة 100 مليار أورو على مدى عامين ونصف،أمس الخميس،كإجراء لمحاصرة آثار الأزمة الاقتصادية الكبيرة،التي تسببت فيها أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على الاقتصاد الفرنسي.

وتهدف الخطة المذكورة إلى خلق 200 ألف وظيفة جديدة في 2021، وإعادة العجلة الاقتصادية إلى المستوى،الذي كانت عليه قبل الأزمة،بحلول 2022،واعدا الفرنسيين،في إطار خطة حكومته لإنعاش الاقتصاد بدعم النمو والوظائف،بقيمة 100 مليار يورو (120 مليار دولار) ،وإلى حماية الاقتصاد من الانهيار والحيلولة دون تفاقم البطالة  في وقت عاودت أرقام الإصابات بالفيروس الارتفاع مجددًا،حيث سجلت فرنسا لثالث مرة منذ انتشار الوباء، سبعة آلاف إصابة في يوم واحد بفيروس كورونا المستجد.

وقال جان كاستيكس ،إن حزمة التحفيز تعادل 4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ما يعني أن فرنسا تضخ المال العام في الاقتصاد أكثر من غيرها من الاقتصادات الأوروبية الكبيرة، كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي. وذكر مسؤولون أن حزمة التحفيزات تخصص 35 مليار يورو لزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد، و30 ملياراً لسياسات طاقة أكثر مراعاة للبيئة، و25 ملياراً لدعم الوظائف، بحسب “رويترز”.