الجروان.. يوقع بمدريد اتفاقية شراكة تهم نشر قيم وثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي وحقوق الإنسان في العالم

الجروان.. يوقع بمدريد اتفاقية شراكة تهم نشر قيم وثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي وحقوق الإنسان في العالم

الجروان.. يوقع بمدريد اتفاقية شراكة تهم نشر قيم وثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي وحقوق الإنسان في العالم
Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ ابراهيم أبهوش -متابعة|

وقع كل من معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام والسيد خوسيه لويس مندوثا غارثيا، المدير العام للعلاقات المؤسسية بالجامعة الكاثوليكية نيابة عن رئيسة الجامعةّUCAM و”الجامعة الكاثوليكية الإسبانية “سان أنطونيو” بمقرمؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني FICRT” بالعاصمة الإسبانية مدريد ،على اتفاقية شراكة أكاديمية لتنفيذ برنامج “الماجستير الجامعي في دراسات التسامح والسلام” الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية والاتصال في الجامعة.

وأكد  الدكتور أحمد بن محمد الجروان، أن المجلس العالمي للتسامح والسلام والجامعة الكاثوليكية الإسبانية UCAM، يتشاركان في الدفاع عن القيم والرؤية نفسها التي تقوم على ضرورة دعم التفاهم والحوار والاحترام المتبادل والاندماج المجتمعي والسلام والتسامح بين مختلف دول وشعوب العالم.

وأوضح الجروان ،أن الهدف من تدشين برنامج أكاديمي جامعي للدراسات العليا هو تقديم مادة علمية متميزة للطلاب لإمدادهم بتلك المعارف وتأهيلهم على يد أساتذة جامعيين مختصين في هذا المجال، كي يكونوا شركاء في بناء عالم أفضل أكثر سلاما وتسامحا ومحبة.

وأضاف أن “برنامج الماجيستير الجامعي في دراسات التسامح والسلام العالمي” سيسهم في تأهيل وإعداد قادة المستقبل الذين سيدافعون عن قيم وثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي وحقوق الإنسان في العالم، لاسيما وأن البرنامج يمكن أن يلتحق للدراسة به أي من أصحاب الجنسيات والأعراق والديانات المختلفة.

وقد حضر حفل التوقيع ، كل من  السيد بابلو بليسا أليدو، نائب رئيس الجامعة الكاثوليكية UCAM للعلاقات الدولية، والسيد ارنستو غارثيا منسق وحدة الشراكات بين المؤسسات بنفس الجامعة،بالإضافة الى  السيد  الدكتور مصبح بن سعيد الكتبي، المدير العام لـ “مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في مملكة إسبانيا FICRT”، والسيد الدكتور عادل الهاشمي، مدير مكتب المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي في مدريد، التابع لرابطة العالم الإسلامي، والسيد  الأسقف ألفونسو ريوبوه، مدير مؤسسة (Omnes) الإعلامية الكاثوليكية في إسبانيا، وممثلين عن سفارة الدولة في مملكة إسبانيا.

وسيتم تقديم البرنامج باللغتين الإسبانية والإنجليزية في المقر الرئيسي للجامعة الكاثوليكية الإسبانية UCAM بمدينة مورسية جنوب شرق إسبانيا

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ