الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام يجري مباحتات مع السيد رستم مينيخانوف حاكم جمهورية تتارستان الروسية

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ متابعة|

أجرى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام،مباحثات اليوم في دبي، مع السيد رستم مينيخانوف حاكم جمهورية تتارستان الروسية – في إطار الزيارة الحالية لدولة الامارات العربية المتحدة. 

واستعرض الجانبان ، فرص تعزيز التعاون بين المجلس وأجهزته المختلفة “البرلمان الدولي للتسامح والسلام”، و”الجمعية العمومية” مع تتارستان لما فيه مصلحة ودعم جهود نشر قيم التسامح والسلام في العالم.

وخلال هذا اللقاء، قدم الجروان ، لضيفه الكبير ، لمحة مختصرة عن أهم فعاليات أجهزة المجلس وجهوده لدعم قيم وثقافة التسامح والسلام حول العالم إلى جانب أهم المبادرات والمشروعات التي يشارك فيها المجلس بمختلف دول العالم بهدف تعزيز التعايش السلمي والتسامح.

من جانبه أشاد حاكم جمهورية تتارستان بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام في نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي والسلام بين مختلف شعوب العالم، وتوجه بالشكر للجروان على اهتمامه بعقد شراكة وانشاء علاقات تعاون مع مختلف مؤسسات الدولة في تتارستان.. مؤكداً دعم بلاده لمساعي المجلس وجهوده الدولية الكبيرة، وقدم دعوة للجروان والمجلس العالمي للتسامح والسلام للمشاركة في المنتدى الإسلامي بتتارستان في 18 مايو 2023.

وفي الختام أعرب الجروان ،عن تقديره لأهمية دور تتارستان ومؤسساتها المختلفة في دعم الأمن والاستقرار والتسامح والسلام، كما قدم رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام دعوةً لانضمام عضو من البرلمان التتارستاني للبرلمان الدولي للتسامح والسلام، واختتم اللقاء بتبادل الجانبان للهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

شارك المقال
  • تم النسخ