الرئيسية الرئيسية الامارات تعتمد الظاهري سفيراً جديداً لدى المغرب للمرة الثانية بعد تعين الحمزاوي سفيرا للمغرب

الامارات تعتمد الظاهري سفيراً جديداً لدى المغرب للمرة الثانية بعد تعين الحمزاوي سفيرا للمغرب

كتب في 15 يوليو 2020 - 4:14 م
مشاركة

المجهر24|

تعيين محمد الحمزاوي من طرف الملك محمد السادس، سفيراً جديداً للمملكة بدولة الإمارات العربية المتحدة،خطوة إيجابية نحو تعزيز وتقوية العلاقات المغربية الاماراتية ،التي اتسمت في السنوات الأخيرة بنوع من الفتور السياسي الخفي.

الخطوة المغربية نحو الامارات بتعيين سفير في مستوى عال “محمد الحمزاوي”،خلفا للسفير المغربي محمد آيت وعلي الذي عين سفيرا لدى الجزائر، بعد أن قضى تسع سنوات في العاصمة الاماراتية، وصف من عدة مراقبين بدبلوماسية مغربية ناعمة، لتعزيز صورة ومكانة المغرب على المستوى الدولي ،بتعيينه لأطر كفأة قادرة على تحريك العلاقات الدبلوماسية نحو الأفضل، خاصة بعد مغادرة السفير الإماراتي السابق في الرباط، علي سالم الكعبي،المغرب في أبريل من السنة الماضية 2019 ، ب”طلب سيادي عاجل” من أبوظبي.

مصادر مطلعة ذكرت ، أن وزارة الخارجية الاماراتية وجهت لنظيرتها المغربية في الأيام القليلة الماضية،من تعيين سفير جديد للمغرب لدى أبو ظبي “محمد الحمزاوي “خلفا للسفير محمد آيت وعلي ، رسالة اعتماد السفير الظاهري، في مايشبه رسالة رضى ، لتعزيز متانة العلاقات بين البلدين وتجاوز حالة الجفاء مند استدعاء السفير السابق على عجل للتشاور .

والسفير الظاهري،هو سفير سابق للإمارات بالمغرب خلال سنوات (2011-2016) ، جاء تعيينه ثانية بالمغرب،بعد شغور منصب السفير الذي ينوب عنه السيد سعيد مهير الكتبي السفير بالنيابة.

وتجدر الاشارة أن السفير الظاهري سبق له أن عمل سفيرا لبلاده بالرباط ما بين 2011 و2016. ونجح في تقوية العلاقات بين البلدين ، وعرف عهده زخما كبيرا الى جانب العلاقات العائلية بين قيادتي البلدين، ويتميز بسمعة طيبة لدى الأوساط السياسية والدبلوماسية والإعلامية المغربية .