الرئيسية المغرب أودري أزولاي تحظى بدعم المغرب بالترشيح لولاية ثانية على رأس اليونسكو

أودري أزولاي تحظى بدعم المغرب بالترشيح لولاية ثانية على رأس اليونسكو

كتب في 2 ديسمبر 2020 - 10:40 م
مشاركة

المجهر24/باريس -وكالات|

أعلن المغرب،اليوم الأربعاء،رسميا، من طرف السفير المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى اليونسكو،السيد سمير الظهر،خلال افتتاح الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لليونسكو، التي تنعقد خلال الفترة ما بين 02 دجنبر و27 يناير 2021.دعمه لترشح المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، لولاية ثانية على رأس هذه المنظمة الأممية.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن “هذا الدعم ينسجم مع موقفنا، المتمثل في التنويه بعملكم الإصلاحي وتمكينكم من القيام به إلى أبعد مدى، لما فيه خير وإشعاع هذه المنظمة”.

وتولت أودري أزولاي التي انتخبت لولاية مدتها أربع سنوات،مهامها في 15 نونبر 2017،حيث خلفت إيرينا بوكوفا، أول امرأة تترأس اليونسكو.

وسيشكل “التنفيذ العملي” لـ “أولوية إفريقيا”، بالنسبة للمغرب، أبرز ما في النقاشات خلال الدورة 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وإلى جانب “أولوية إفريقيا”،سيكون التعليم وتأثير وباء فيروس كورونا، وقضية النوع الاجتماعي، والحفاظ على التراث الثقافي، والتكيف مع تطور الذكاء الاصطناعي، والعلوم المنفتحة، في صلب هذه الدورة، التي سيعقد جزؤها الأول على نحو افتراضي خلال شهر دجنبر بسبب الإجراءات الوقائية من “كوفيد-19″،بينما سينعقد جزؤها الثاني، بشكل حضوري ابتداء من فاتح يناير، إذا سمحت الظروف الصحية بذلك.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24