أكادير …تحتضن فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحت شعار ” الصانعات التقليديات بالأطلس، جهة سوس ماسة، كفاءات واشعاع وطني ودولي”

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ حنان اوبهوش/أكادير – متابعة|

من المنتظر ان تحتضن مدينة أكادير فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية خلال فترة العطلة الدراسية الحالية حسب ما افاد به بلاغ لجهة سوس ماسة الذي توصلنا به في “المجهر24” .

وستنظم جهة سوس ماسة وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير، بتعاون مع جماعة أكادير فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحت شعار ” الصانعات التقليديات بالأطلس، جهة سوس ماسة، كفاءات واشعاع وطني ودولي” ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 أكتوبر 2023 بساحة بييجوان بشاطئ أكادير.
وقد حدد المنظمون لهذا المعرض مساحة 2000 متر مربع ، وسيعرف مشاركة أزيد من 100 عارض وعارضة يمثلون مختلف عمالات وأقاليم الجهة، إضافة إلى عارضين ممثلين لكل جهات المملكة كضيوف على المعرض ، وذلك لخلق جسر للتواصل بين الحرفيين على المستوى الوطني.
وأضاف ذات البلاغ ، أن هذه التظاهرة الإقتصادية التي تتزامن مع العطلة المدرسية من المنتظر أن تستقطب أزيد من 60 ألف زائر من سياح وساكنة المدينة.
واكد المنظمون ان  هذا المعرض يهدف أساسا إلى إنعاش وتسويق منتجات الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة من أجل تحسين دخل الحرفيين والرفع من قدراتهم وتجويد منتوجاتهم وتطوير تنافسيتهم ومنحهم فرصة الاحتكاك بالزبناء لمعرفة متطلبات السوق.
وختم البلاغ ان الجهة المنظمة ستعمل على  تنظيم ندوة صحفية يوم السبت 14 أكتوبر 2023 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ، شارع الحسن الثاني ممر أيت سوس بأكادير، من أجل تقديم كافة المعطيات حول هذه التظاهرة الهامة.

شارك المقال
  • تم النسخ