الرئيسية المغرب أحداث القدس الشريف .. الفرق والمجموعة النيابية تعبر عن انشغالها العميق مما يجري في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية

أحداث القدس الشريف .. الفرق والمجموعة النيابية تعبر عن انشغالها العميق مما يجري في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية

كتب في 10 مايو 2021 - 3:35 م
مشاركة

المجهر24/الرباط|

أعربت مكونات مجلس النواب، اليوم الاثنين،عن انشغالها العميق مما يجري في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية، مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، عبر إدريس الأزمي الإدريسي، عن فريق العدالة والتنمية، في تدخل له في مستهل الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة والتي تمحورت حول موضوع ” تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية “، عن استنكاره لمحاولة تهجير فلسطينيي حي الشيخ جراح منوها بصمود الفلسطينيين أمام هذه التجاوزات، ومجددا الدعم للقضية الفلسطينية باعتبارها ” أولوية بالنسبة للشعب المغربي كما هي القضية الوطنية الأولى “.

من جهته، ندد رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، رشيد العبدي، بالانتهاكات والاعتداءات بالقدس الشريف، داعيا إلى الرجوع إلى ” طاولة الحوار من أجل فك هذا الوضع المتأزم “.

من جانبه، عبر بوسلهام الديش، ممثل فريق التجمع الدستوري، أن الفريق يعبر عن انشغاله وانزعاجه مما يجري في القدس الشريف وفي الأراضي الفلسطينية، معبرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة .

أما رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، نور الدين مضيان، فقد عبر عن إدانته الصارخة للاعتداءات المتكررة الممارسة في حق الشعب الفلسطيني والتي ستعصف بكل الجهود المبذولة لإقرار السلم والأمن في المنطقة، وستقوض كافة المساعي الهادفة لإقرار حل الدولتين وضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مطالبا بالمناسبة المجتمع الدولي بالتدخل السريع من أجل وقف هذه الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني وضد القدس الشريف.

وفي السياق ذاته، طالب رئيس الفريق الحركي، محمد مبديع، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين.

أما رئيس الفريق الاشتراكي، شقران امام، فقد عبر بدوره عن إدانته للاعتداءات المستمرة على المقدسيين بالقدس الشريف وعلى الفلسطينيين عموما، مؤكدا على ضرورة عقد جلسة خاصة بمجلس النواب بهذا الشأن في الأسبوع المقبل.

من جهته، جدد جمال بنشقرون كريمي، ممثل المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، مطالبة رئاسة مجلس النواب من أجل عقد جلسة مشتركة مع مجلس المستشارين للتعبير عن التضامن الواضح مع الشعب الفلسطيني الأبي ضد أي عدوان وسلوك، وكذا من أجل إنصاف هذا الشعب والانتصار لقضيته الوطنية.

وفي السياق ذاته، أعرب رئيس الحكومة السيد العثماني، في مستهل كلمته خلال هذه الجلسة الشهرية، عن تنديده بتلك الانتهاكات والتجاوزات التي تمس الطابع الإسلامي للمسجد الأقصى ولمدينة القدس الشريف.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24